Full Start

Sunday, December 25, 2005

مذكرات ساكن كنيسة (5
الليلة الكبرى

ضمن البرنامج, تستضيف احدى العوائل واحدا أو أكثر من بين 30 طالب مشترك. جئت للتو, مع علي, من عائلة استضافتنا يومين في عيد الميلاد.... يلعن أم الفلة. قال منظموا البرنامج للعائلة انني وعلي "قلب المجموعة الفلة". علي منفخة, وانا عصاة وكلينا طويييل (بالمقاييس السعودية). نسخر من بعض دائما, هو يرفع, وأنا أكبس (لأنه ما يقدر ينقز ويكبس) ... قالت فتاة أخرى (مسكينة العائلة التي تضم كليهم... سيخلص جميع طعامها + يذهبون للسجن).هههه صدقت... انتهى الأكل, ورقصنا العرضة مع العائلة وضيوفها في الشارع... لكن لم نذهب للسجن. استخدمنا عصي وورود وآلات حرث بدل السيوف على أنغام "فوق هام السحب" وصوت محمد عبده الساحر.
مع انتهاء الليلة قال الأب (الجد): الآن نعرف لماذا هناك مشاكل في الشرق الأوسط :) وضحك الجميع منا وعلينا. قلت أني سأكتب قصة القسيسة الجميلة... كانت تأكل معنا على نفس الطاولة مع أبوي العائلة... موتناها من الضحك

اكتسبنا عائلة جديدة, وصار الجميع يعد (ون, تو, ثري, "فوق") ... ورجعنا لمجموعتنا في الكنيسة بانتظار 3 أيام كبرى في أورلاندو ووناسة لا توازى في ديزني وورلد. ياهوووووو
سأكتب لدى عودتي عن الرحلة وعن العائلة... هل سأنام في هذه الليلة الكبرى؟ لا زلنا نلعب ولا أدري متى ننام
دمتم في سعادة.

3 Comments:

  • طيب يا رداوي ...

    ذكريات مميزة ... و خبرات ثمينة ..

    تذكرني برحلة قمت بها مع مجموعة أمريكيين لمصر من عدة سنوات ..

    إسلوبك في الكتابة جميل جداً ما شاء الله

    By Blogger Abu-Joori, at 11:45 AM  

  • وانا ايضا اجد ان اسلوبك اجتذبني. هناك حميمية والفة وقرب من القلب
    من واقع مواضيعك استطيع ان اتفاءل بالمستقبل ، فهناك فعلا نماذج حضارية مشرفة لشبابنا الذين بامكانهم ان يصححوا صورة العرب والمسلمين لدى الغرب بعد كل ما حدث في السنوات الاخيرة.
    تحياتي لك

    By Blogger Prometheus, at 11:06 PM  

  • أهلين أبو جوري
    تملأني حماسة لسماع قصتك في مصر مع الأمريكيين, أود أن أستمع منك وأتعلم.
    شكرا على كلماتك الطيبة.

    prometheus:
    شكرا لمرورك الأول هنا, وعلى مجاملتك... آمل أن أكون والجيل الجديد القادم للدراسة في الغرب نعم النموذج الذي ترتجيه وتحتاجه أمتنا.

    دمتم

    By Blogger full start, at 11:24 PM  

Post a Comment

<< Home