Full Start

Saturday, January 07, 2006

مذكرات ساكن كنيسة (7)

متى تفتتح "دبي لاند"؟!

لا شيء يرد الروح كزجاجة كوكا كولا, ولا نشاط يريح النفس مثل الضحك. في رحلتنا الى ديزني وورلد, استنزفت كل صراخي وطاقتي واستهبالي مع صحبي في البرنامج. ولأن كل منا من دولة, فلم يكن لي من المرح ما كان لي قبل سنة مع 6 أصدقاء سعوديين مجانين... لكن ذلك أيضا صنع مجالا للتميز: الاستعباط!

لاحقتني عيون الأطفال حسدا لأن أهاليهم لا يسمحون لهم بمثل صراخي وعباطتي, واحتدت اليّ عيون الأهالي لأني أصنع التمرد في روح أبنائهم, وتوجه اليّ بعض من في المجموعة لمزيد من الضحك والمرح في عالم الألعاب والتسلية... ما كان في الامكان أفضل مما كان!

وبعيدا عن أي هزل, فلا شيء يريح النفس مثل الضحك, ولا شيء يزيل كل الضغط عن كاهلي مثل الاستعباط والاستهبال... تعود اليّ روح الطفولة وبراء الفطرة, تتجدد في دمائي عروق الابداع والاختراع, تتجلى لي صور جديدة من المرح وطرق التفكير في تسلية البعض والاستنذال على آخرين, وتولد لي جرأة على لقاء حشد والقاء شعر أو خطبة بينهم. يزيل الصراخ –خاصة على عربات "الموت" والفزع- أي قابلية للنرفزة و العصبية, تنعدم عندي أسباب الحزن, وتعود كل قصص الزعل الى خيال من الماضي...


كم أترقب أن تفتتح "دبي لاند"! زرت مصنع "سالي" لصناعة "قطارات الموت" والألعاب المتنوعة. سألت عن مشاريعهم مع "دبي لاند" فقالوا أن أكثرها تميزا لعبة "لجند" (الأسطورة).... أطال الله عمري وأعماركم للعبها مع غيرها, وصرف عنا عيون من يتضايق لمنظر الفرح, أو يستصغر قدر كبير عمر اذا خالطه المرح!

0 Comments:

Post a Comment

<< Home